جوجل تعمل على جهاز واقع إفتراضي بنظام الأندرويد

جوجل تعمل على جهاز واقع إفتراضي بنظام الأندرويد

الواقع الإفتراضي أصبح موضة شركات التكنولوجيا في الآونة الأخيرة، استحواذ فيسبوك على Oculus VR رفع من إمكانيات استغلال هذه التقنية في مجالات أخرى غير ألعاب الفيديو، و جاءت بعد ذلك سامسونغ لتقدم نسختين مختلفتين من Gear VR، لتليها إتش تي سي التايوانية بجهاز Vive.. و الآن حان دور جوجل.

جوجل تعمل على جهاز واقع إفتراضي بنظام الأندرويد

كانت الشركة الأمريكية قد بدأت مشروع Cardboard للواقع الإفتراضي منذ السنة الماضية، لكن يبدوا أن تقريرا من صحيفة وول ستريت يشير إلى إمكانية عمل جوجل على منصة أخرى تستطيع الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين، و يقول المصدر القريب من جوجل،  أن الأخيرة قامت بتوظيف مجموعة من المهندسين لجلب نظام الأندرويد إلى الواقع الإفتراضي، و الإستفادة مما يزيد عن مليار هاتف يعمل على النظام نفسه. جوجل تعمل على جهاز واقع إفتراضي بنظام الأندرويد

جوجل تعمل على جهاز واقع إفتراضي بنظام الأندرويد

في المؤتمر العالمي للمحمول الذي إنعقد في برشلونة الأيام القليلة الماضية، تحدث سوندار بيكاي، أحد المدراء في جوجل، عن تكنولوجيا الواقع الإفتراضي و كيف أصبحت صناعة قائمة بحد ذاتها لإعتبار مجالات إستخدامها تتزايد يوما بعد يوم في حياتنا اليومية، و لم يعلق سوندار حول أية إشاعات بخصوص عمل جوجل على نظام واقع افتراضي مبني على الأندرويد.جوج

جوجل تعمل على جهاز واقع إفتراضي بنظام الأندرويدجوجل تعمل على جهاز واقع إفتراضي بنظام الأندرويد

إن كانت جوجل حقا تعمل على جهاز جديد، فاعتماد الأندرويد خطوة متوقعة منها و ستكون هناك فرصة أكبر للوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين من خلال الأجهزة الأخرى التي تعتمد على الأندرويد كنظام تشغيلي لها مثل Android TV و Android AUTO و Android WEAR حيث أن هذه الأجهزة يتم استخدامها من طرف ملايين الأشخاص.

Chromse Cast أيضا سيكون أفضل تناسق مع جهاز الواقع الإفتراضي حيث تعمل الخدمة على عرض محتويات حسب الطلب إنطلاقا من هاتفك الذكي و جهاز تلفاز متصل بالإنترنت.

Oculus VR, Gear VR, VR, جوجل, Cardboard, أجهزة, الواقع الإفتراضي

شارك المقال




تاريخ الإضافة
مارس 9th, 2015



تحميل البرنامج




Sponsored Links