تحميل متصفح Adblock Browser بسرعة اكثر وتوفير للبطارية اندرويد وايفون

تحميل متصفح Adblock Browser بسرعة اكثر وتوفير للبطارية اندرويد وايفون

أعلنت شركة Adblock Plus صاحبة الخدمة الأشهر في مجال حجب الإعلانات على الإنترنت، عن وصول مُتصفّح الإنترنت الجديد لهواتف أندرويد Adblock Browser إلى متجر جوجل بلاي.

المُتصفّح الجديد يقوم بحجب جميع أنواع الإعلانات أثناء تصفّح الويب من الهاتف أو الحاسب اللوحي، وعدا عن التخلّص من إزعاج الإعلانات، تقول الشركة بأن المُتصفّح يُقدّم خدمة تصفّح أسرع وتوفيرًا أكبر في استهلاك البطارية، وذلك لأن الإعلانات هي من أبرز أسباب بطىء التصفح واستهلاك البطارية.

يُذكر أن خدمة Adblock Plus كانت تمتلك تطبيقًا (وليس مُتصفحًا) على متجر بلاي يقوم بحجب الإعلانات لدى تصفح الإنترنت من خلال أي متصفح، وكذلك حجب الإعلانات ضمن التطبيقات، إلّا أن جوجل منعت ذلك التطبيق قبل عامين (بالإضافة إلى منع جميع تطبيقات حجب الإعلانات المُشابهة) وذلك لأسباب تتعلّق بحماية خصوصية المُستخدم حيث اعتمد التطبيق القديم على تغيير عنوان المُخدّم الوكيل Proxy الخاص بهاتف المُستخدم إلى عنوان آخر يتّصل به التطبيق كي يتمكّن من العمل، وهذا الإجراء قد يُشكّل ثغرة أمنية يُمكن للتطبيقات الخبيثة استغلالها مما أدى بجوجل إلى منع مثل هذه التطبيقات.

لكن المُتصفح الجديد يعتمد على تقنية مُختلفة مما سمح بعودته إلى المتجر اليوم، بالإضافة إلى الميزات الأساسية الأخرى التي يمكن أن تجدها في أي مُتصفح ويب. ويبدو أن مُتصفّح Adblock Plus مبني على النسخة مفتوحة المصدر من كروم.

بعد الحرب التي شنتها قوقل على تطبيق Adblock Plus ومنعه من التواجد على قوقل بلاي في فترة ما، بدأت الشركة تعمل على بناء متصفح خاص بها لتقديم خدمتها الأهم وهي حجب الإعلانات.

فعلياً المتصفح الجديد ليس مبني بالكامل من تطوير شركة Eyeo المطورة لتطبيق Adblock Plus، بل اعتمد على متصفح Kitt الذي يسهل عملية جلب إضافات كروم.

بنفس الوقت نعلم أن آبل تعمل على نظام لحجب الإعلانات وعناصر أخرى ستقدمه ضمن نظام التشغيل iOS 9، مع أن متصفح Adblock Plus لن يكون بنفس فعالية وقوة ميزة حجب الإعلانات من آبل، لكنه أيضاً خيار آخر متاح الآن لمستخدمي أجهزة iOS و الأندرويد ليوفر لأولئك الذين قد لا يصلهم تحديث iOS 9 أن يتمكنوا من حجب الإعلانات أثناء تصفحهم.

الفارق الأساسي بين ما ستقدمه آبل و المتصفح الجديد، أن المتصفح سيقوم بتحميل الإعلان لكنه لن يعرض على الشاشة بفضل استخدام الجافا سكربت، بينما طريقة آبل تعمل على منع تحميله من أصله حتى ما يعني سرعة أكبر في التصفح واستهلاك بيانات وبطارية أقل خاصة في الصفحات التي تحوي كم كبير من الإعلانات. وفي إحدى التجارب أثبتت طريقة آبل سرعة أكبر في زمن تحميل الصفحات تصل إلى نصف الوقت.

وكانت Eyeo قد أطلقت المتصفح بنسخة تجريبية على الأندرويد منذ مايو الماضي وحصل على أكثر من 300 ألف تحميل خلال أول اسبوع فقط.

الجدير بالذكر أن تقرير سبق نشره تحدث عن خسائر حجب الإعلانات التي تصل إلى أكثر من 21.8 مليار دولار كعائدات ضائعة هذا العام على الرغم من أن فقط 6% من مستخدمي الانترنت يعتمدون أحد تطبيقات حجب الإعلانات.

 

تحميل متصفح Adblock Browser بسرعة اكثر وتوفير للبطارية اندرويد وايفون

تحميل متصفح Adblock Browser بسرعة اكثر وتوفير للبطارية اندرويد وايفون تحميل متصفح Adblock Browser بسرعة اكثر وتوفير للبطارية اندرويد وايفون تحميل متصفح Adblock Browser بسرعة اكثر وتوفير للبطارية اندرويد وايفون تحميل متصفح Adblock Browser بسرعة اكثر وتوفير للبطارية اندرويد وايفون تحميل متصفح Adblock Browser بسرعة اكثر وتوفير للبطارية اندرويد وايفون

تحميل متصفح Adblock Browser بسرعة اكثر وتوفير للبطارية اندرويد وايفون

شارك المقال




الترخيص
مجاني - Free
الإصدار
1.0.0
تاريخ الإضافة
سبتمبر 8th, 2015
اللغة
الانجليزية
حجم الملف
38M
المطوّر
Eyeo GmbH
نظام التشغيل
ios , Android



Sponsored Links